إجابة أسئلة المقابلات الشخصية - An Overview

Wiki Article



ادرس الوصف الوظيفي بعناية وقارن بين متطلباته ومهاراتك وخبراتك.

توجد دائمًا عيوب ولكن عقليتك الإيجابية توجهك نحو التصرف السليم معها. اشرح هذا التصرف كجزء من الإجابة.

هذه واحدة من اهم اسئلة الانترفيو التي تُسأل بشكل دائم خلال المقابلات الشخصية. هنا تبدأ مرحلة التفاوض على الراتب. أنت بالطبع تجيد هذه المرحلة إن كنت قد قرأت دليل جوبزيلا لكيفية التفاوض على الراتب.

بل عليك أن تفهم ما ورد به وأن تعمل على جعله شخصي وخاص بك أنت، فأنت ما تهم حقاً في الوظيفة وقد وصلت لهذا المرحلة بناءً على مهاراتك وشخصيتك، ولا تخجل أو تحبط من محاولاتك الفاشلة أو المقابلات التي لم تنجح بها.

اذا كانت كل المهام عاجلة ولا يوجد مجال للتأجيل. سأطلب من مديري إختيار بعض الزملاء لمساعدتي بعد إن أشرح له أنه لا توجد طريقة منطقية تؤهلني لإنهاء المهام بمفردي.”

قُل ” سأنتظر بأدب حتى ينتهي الجرسون من وضع كافة الأطباق على المائدة ثم سأدعوه الى جانبي لأشرح له بصوت منخفض وبرفق المشكلة في طلبي وأطلب تعديل الطبق بأدب دون جذب الأنظار.

تتذكر الجواب دائماً نعم، أنت دائماً لديك أسئلة بغض النظر عن المجال الذي تقدم به.

هذه أيضًا واحدة من اسئلة الانترفيو المُنتشرة. ببساطة. إدرس المسمى الوظيفي قبل ميعاد المقابلة الشخصية ثم أظهر كيف تتوائم مؤهلاتك مع المسمى الوظيفي.

الهدف من السؤال ليس الإشارة إلى نقاط ضعفك أو قوتك كعوامل ضدك، فلا أحد كامل والجميع يملك نقاط قوة وضعف المهم أن توضح كيف تتعامل مع نقاط ضعفك و تستخدمها لصالحك كما تستطيع الاستفادة من نقاط القوة الخاصة بك. 

لا تريد إجابة أسئلة المقابلات الشخصية أبداَ أن تشرح مثال عن تركك للمنزل أو ما واجهته في طفولتك. أشرح مدى شجاعتك في إتخاذ القرار وقدرتك على التعامل مع الضغوط.

إستخدم المسمى الوظيفي التي أعلنت عنه هذه الشركة ليفيدك. كُن دقيقاَ. لا تقل “المهارات الشخصية” بل قُل “القدرة على التواصل والإقناع”. كُن جاهزا لتوضيح ما تقوله.

أفضل إجابة هي التركيز على الحصول على ما تحتاجه من التدريب والتعرف على منتجات وخدمات الشركة من أجل خدمة الشركة بصورة أفضل فيما بعد.

القدرة على النجاح بسرعة في الوظيفة من خلال إظهار النجاحات السابقة أو الأعمال السابقة المماثلة.

تتعلق الإجابة بمجال عملك لكن عليك أن تقول أنك تود أن تطور من نفسك دوماَ داخل الشركة بعد الحصول على كافة التدريبات ونقل المعلومات المتوقع داخل هذا المجال.

Report this wiki page